الهدف الفعلي من الدرج تحت الفرن ليس كما تظنينه إطلاقاً!

الهدف الفعلي من الدرج تحت الفرن ليس كما تظنينه إطلاقاً!

 مهما كانت الخزائن في مطبخكِ وافرة وواسعة، دائماً ما تجدين نفسكِ بحاجة للإستفادة من كلّ زاوية من زواياها! ومن هنا، قد تقع أكثرية السيدات في الظنّ الشائع بأنّ الدرج أو "الجارور" الموجود أسفل معظم الأفران هو في الواقع أشبه "بالهدية الصغيرة" من المصنّع، لوضع صواني الخبر والمعدات التي تستعملينها... ولكن السبب الفعلي يختلف عن ذلك كلّياً!
فالأفران على أنواعها، سواءً كانت تعمل على الغاز أو الكهرباء تأتي بهذه المنيزة التي تجهل الأكثرية الساحقة إستخدامها الصحيح، في حين أنّ نسبة لا يستهان بها قد لا تلحظ وجودها أساساً وتعتبرها جزءاً من التصميم؛ فما هي وظيفة هذا الدرج الأساسيّة؟
حفظ حرارة الطعام
تستطيعين الإستفادة من هذه الميزة مثلاً إن كنتِ تحضّرين الطعام لضيوفكِ وتأخّر موعد الوجبة
في الواقع، يتمّ تصميم هذا الدرج وتصنيعه بعناية، من خلال استخدام مواد خاصّة قادرة على عزل الحرارة. وبالتالي، فالهدف الأساسي منه هو وضع الطعام بعد الإنتهاء من تحضيره في الفرن داخله، كي يحافظ على سخونته ولا يبرد.
تستطيعين الإستفادة من هذه الميزة مثلاً إن كنتِ تحضّرين الطعام لضيوفكِ وتأخّر موعد الوجبة، كي لا تقلقي من أنّها ستصبح باردة وتفقد طعمها، وذلك دون الحاجة لإستعمال ورق القصدير الضارّ أو أي من أساليب عزل الحرارة الأخرى التي قد لا تعطيكِ النتيجة نفسها.
تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة تقتصر على عزل الحرارة، فلا يقوم بالدرج بتسخين أي طبق بارد، بل عليكِ وضع الطعم فوراً في داخله بعد الإنتهاء من تحضيره، وإغلاقه جيّداً.
أمّا إن كنتِ تستفيدين بسبب ضيق المساحة من هذا الدرج لوضع الصواني ومعدات الخبز، بإمكانكِ بكلّ بساطة إزالتها عند الحاجة للمحافظة على حرارة أي طبق ريثما يصل ضيوفكِ، ومن ثمّ إعادتها إلى مكانها بعد الإنتهاء!

0 التعليقات:

Copyright © 2013 Health Views Nine