هذه هي اسباب الشرقة اثناء النوم!

هذه هي اسباب الشرقة اثناء النوم!


يتعامل معظم الناس مع الشخير وكأنها حالة بسيطة ومضحكة! لكن ما لا يعلمونه أن الشخير يمكنه أن يكون من بين الأعراض التي تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية خطيرة! هذا ولا يتمكن معظم الناس من التفرقة بين الشرقة والشخير! لذلك، تنبهي إلى هذا الأمر وتابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز اسباب الشرقة اثناء النوم.
تشير العديد من الدراسات إلى أنه غالبًا ما تكون الشرقة ناتجة عن عدم تمكن الهواء من الدخول عبر الأنف إلى الرئتين بشكلٍ طبيعي. لكن الأمر الذي يجب أن تنتبهي إليه هو أنك قد لا تشعرين بأعراض هذه المشكلة التي يمكنها أن تتضمن انقطاع النفس أثناء النوم لمرات عدة! كل ما تشعرين به هو الخمل وعدم النشاط خلال فترة النهار وعدم الرغبة بالقيام بأنشطتك الروتينية.
هذا ويمكن للشرقة أن تؤدي إلى زيادة وزنك بشكلٍ مفاجئ وإلى معاناتك من مزاجية حادة خلال النهار أو حتى إلى شعورك بالإكتئاب! أما من المشاكل الأخرى التي يمكن أن تعاني منها فتتضمن مشاكل في القلب والكلى ومشكلة السكري.
في هذا السياق، غالبًا ما يعاني الشخص من الشرقة اثناء النوم جراء المعاناة من بعض المشاكل الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية أو وجود إصابة معينة في العامود الفقري أو الدماغ. لذلك، من أجل علاج هذه المشكلة، عليك التأكد من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى معاناتك من الشرقة من الأصل.
هذا وتتعدد الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل الحد من خطورة هذه المشكلة ومن بينها خسارة الوزن وممارسة الرياضة بشكلٍ روتيني والتأكد من الحصول على قسط كافٍ من الراحة وعدم تناول الكافيين بنسبة كبيرة.

0 التعليقات:

Copyright © 2013 Health Views Nine