50 ساعة “بوس” لكي تحصل على سيارة كيا

50 ساعة “بوس” لكي تحصل على سيارة كيا

حملة إعلانية جديدة أطلقتها شركة كيا في ولاية تكساس الأمريكية عبارة عن مسابقة أطلقت عليها اسم “Kiss a Kia” تشترط على المتسابقين ان يقبلوا سيارة كيا أوبتيما الجديدة لمدة 50 ساعة متواصلة مقابل الحصول على السيارة في نهاية المسابقة.
المسابقة بدأت في السابعة صباحا يوم 17 إبريل وانضم لها 20 متسابق تهافتوا على تقبيل السيارة ولم ينجح منهم في البقاء غير سيدة واحدة حافظت على إبقاء شفتيها ملتطقة بالسيارة لمدة 50 ساعة.
البعض يرى انها طريقة مهينة نوعا ما خصوصا ان بعض الناس لم تتمكن من إيجاد متسع كاف لتقبيل السيارة غير من الإطارات.
هذا النوع من المسابقات قد لا ينجح في بعض الدول الاخرى .. فلكل دولة عاداتها وثقافتها التي قد لا تتقبل هذا النوع من التسويق حتى ولو كانت الجائزة سيارة جديدة.
الجدير بالذكر أن شركة BMW قامت من قبل بعمل إعلان في بداية شهر إبريل تدعي فيه بأن اول زبون يدخل الي معارضها في يوم 1 إبريل سيفوز بسيارة جديدة من BMW وبالطبع ظن الكثير من الناس بأنها كذبة إبريل ولكن بالفعل أحد المتابعين شاهد الإعلان وذهب لمعرض BMW وبالفعل فاز بالسيارة. هنا يتجلى الفرق بين التسويق لكلا الشركتين وكيف أن احداهم سوقت لمنتجاتها بطريقة قد يراها البعض مهينة وفيها نوع من الإذلال وشركة أخرى حافظت على رونق وتشويق إعلاناتها بشكل لا يقل ابدا عن فخامة سياراتها.

0 التعليقات:

Copyright © 2013 Health Views Nine